|

أدبي أبها يحتفي بالشاعر إبراهيم حلوش بمناسبة فوزه بجائزة الأمير عبدالله الفيصل  

الكاتب : الحدث 2022-06-02 02:13:39

 

أبها - حسين الزيداني

 

في بادرة احتفاليه إستثنائيه إحتفى نادي أبها الأدبي ليلة أمس بالشاعر المتألق إبراهيم حلوش وسط حضور محبيه وأصدقائه من المثقفين والشعراء والمبدعين وذلك بمناسبة فوزه بجائزة الأمير عبدالله الفيصل في القصيدة المغناة في دورتها الثالثة ، وقد صحبه للصعود إلى منصة الإحتفال رفيق دربه مقدم الحفل الشاعر حسن القرني وسط تصفيق حار من الحضور ، حيث ذكر القرني في مقدمته إلى أن الحديث عن حلوش ليس أمرًا سهلا، فهو شاعر من طراز فريد وعبقريته الشعرية متجاوزة إضافة إلى روح وإحساس إبراهيم الذي لايمكن وصفه والتعبير عنه .

 

وقد اشتمل برنامج الاحتفاء على قراءة نقدية قدمها د. زاهر الفيفي وشهادات ونصوص شارك بها عدد من الشعراء من داخل وخارج الوطن وهم : أحمد عسيري ،جاسم الصحيح ، حسن طواشي ،حيدر العبدالله، زهرة آل ظافر ،عارف الساعدي (العراق) محمد البريكي (الإمارات) محمد عابس ، محمد الفوز، مفرح الشقيقي ، معبر النهاري ، وبين هذه الشهادات كان المحتفى به يطل على جمهوره العاشق لإبداعاته بأجمل المقطوعات الشعرية .

 

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الحضور قدموا من جيزان ونجران ورجال ألمع ومحايل عسير وقدموا إهداءاتهم للشاعر حلوش ، كما قدم الأستاذ سعيد مرضمة رئيس نادي نجران الأدبي درعا تذكاريا باسمه ونيابة عن كل مثقفي نجران، كما مثلت جمعية التنمية النسائية بمحايل عسير أ. ابتسام جبران من خلال تقديم درع الجمعية للمحتفى به .

 

في نهاية الحفل قدم رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع درع النادي للضيف وللمشاركين، وذكر أن هذا التكريم هو جزء من الواجب تجاه المثقفين في المنطقة وإبراهيم حلوش أحد الرموز الفاعلة على مستوى الوطن ويستحق الاحتفاء والتكريم .